فن الاداره في الحصول علي الاموال واستثمارها 1

ماهية الإدارة

اقدم اليك اليوم قواعد ادارة المال تعد الإدارة من العلوم الاجتماعية الحديثه حيث تعمل الإدارة على تحقيق اهداف الفرد او المنظمة او المجتمع او الدولة فهي عاملاً اساسياً لنجاح اي مشروع او اي منظمه حيث هناك الكثير من المفاهيم للإداره ولاكني ساكتفي بتعريف واحد فقط يشمل مضمون الادارة من وجهة نظري وهو أن :الإدارة هي فن +علم تدبير الاموال واستثمارها بشكل يعظم الارباح.
يمكن توضيح كلمة فن وعلم قبل الدخول فى الاموضوع:
الإدارة فن : والمعني بها هو الابداع والابتكار والتصور فى وضع الخطط عند التنفيذ للحصول على افضل النتائج.
اما العلم : في القواعد المبادئ الذي يجب ان تسير عليها.
فن الاداره في الحصول علي الاموال واستثمارها 1

التخطيط للحصول على الاموال وتدبيرها:

اولاً : مفهوم الخطيط :  

التخطيط هو التفكير فيما سيحدث مستقبلاً وهي عملية ذهنيه تساعد على التنبؤ بالمستقبل.

ثانياً : كيف نضع الخطط للحصول على الاموال:

بعد ان تعرفنا على التخطيط اليك خطوات ادارة المال , فيجب ان ضع الخطة وهي التي تساعدنا فى الحصول على الاموال ولوضع الخطة لابد من تعرف مهاراتك جيدا والتخطيط المالي الشخصي وما هي الاشياء الذي ترغب فيه وما هي امكانياتك المادية  ماهي مهارات من حولك من اصدقاء الذين لا يتأخرون عن مساعدتك والحاله الاجتماعية التي تعيش فيها وظروفك الماديه وسأعطيك بعض الاسالة يمكن انا تستنتج منها مهارتك اذا كنت لايمكنك ان تجدها فهيا المفتاح فى الحصول على الثروة -1 هل صوتك راع وجميل عند التلاوه او الغناء؟ 2- هل لديك موهبه فى الحواسيب؟ 3- هل لديك موهبه فى البرمجه؟ 4- هل  عندك حرفه ما وليس لديك مجال عمل فيها؟ 5- هل انت تحب تاليف القصص؟ 6- هل انت محاسب مهار فى انجاز مهام عملك؟ 7- اما انت اداري مهار تمتلك وظيفة وموهبة ادارية؟ في جميع الحالات انت تمتلك مايمكن توظيفه للحصول على الاموال وبرنامج ادارة الاموال الشخصية.

بعد ان تعرفت على موهبتك لان ستبدا فى وضع الخطة وهي ما تسمي بالخطة التكتيكية وهي الخطة الخاصة بطبيعة العمل الذي ستقوم به وهي الخطة المسؤولة عن اختيار افضل طرية لتوظيف مهاراتك من انسب الطرق وباقل التكاليف لمراعات الخسائر اذا حدث اي خلل حيث يتم فيها دراسة موقع العمل والامكانيات المتاحة من الات ومعدات واذا كنت تحتاج ايد عاملة ما الى ذلك من حطة مشروعك الخاص. واعلم اخي الفاضل انا العقل البشري هو مفتح لكافة العقبات التي تواجهك فانت تستطيع ان تفعل المعجزات ولاكن عليك ان تفكر جيدا اولاً ثما تنطلق الى الامام في ادارة المال والاعمال.
وبعد ان وضعة الخطة التكتيكيه يجب ان تضع الخطة التنفيذية وهي المسؤله عن خطوات تشغيل المشروع مع الاخز فى الاعتبار الوسأل البديلة عند حدوث اي خلل في الخطة لتجنب الاخطاء والانحرافات حيث تصبح الخطة التنفيذيه اكثر كفاءة وفاعلية عندما  يتم اشتراك الموظفين اذا كان هناك على تنفيذ مختلف الفعاليات فى إعدادها .
تصرف كما لو أنك من المستحيل أن تفشل♠  .
تابع هذه السلسة فى مقالات اخرى ... قواعد حسن ادارة المال السبع

الموضوع الثاني





جديد قسم : فن ادارة الاموال

  1. فعلا من المواضيع المهمة والمفيدة بوقتنا المعاصر .. افادك الله وبارك الله فيك وزادك علما وخلقا

    ردحذف

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️